الموصل: نقل اربعة جنود من الجيش النظامي السوري الى مستشفى في شمال العراق بعد اصابتهم في اشتباكات مع مقاتلين معارضين قرب الحدود طالت نيرانها الاراضي العراقية، بحسب ما افاد متحدث عسكري عراقي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الفريق الركن محمد العسكري لوكالة فرانس برس ان quot;اربعة جرحى من الجيش السوري نقلوا الى مستشفى ربيعةquot; القريب من منفذ اليعربية الحدودي، حيث تدور اشتباكات بين الجيش النظامي السوري وقوات معارضة منذ يومين.

وذكر المتحدث ان quot;نيران طرفي النزاع تصل الى داخل الاراضي العراقية، لكننا لا نزال نمارس ضبط النفس، وقواتنا تقوم بحماية الحدود من الارهابيين والمهربين، ولا وجود لطائراتنا في منطقة النزاعquot;. وتابع quot;لا علاقة لنا ولم تتدخل قواتنا بالنزاعquot;.

واستعادت القوات النظامية السورية الجمعة معبر اليعربية الحدودي مع العراق في محافظة الحسكة (شمال شرق) بعدما كان مقاتلون اسلاميون سيطروا عليه في وقت سابق.

وقال الملازم اول في قوات حرس الحدود العراقية عبد الناصر الشمري لفرانس برس ان الاشتباكات تجددت صباح السبت في الجانب السوري، quot;وراينا علم الجيش السوري الحر مرفوعا عند المعبر، كما دارت اشتباكات قوية مماثلة في فترة بعد الظهرquot;.

واكد الملازم في قوات حرس الحدود محمد الشمري ان quot;طائرات سورية قصفت اليوم الجانب السوري من المنطقة الحدوديةquot;.

واكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن وقوع الاشتباكات السبت، مشيرا الى quot;انباء متضاربةquot; في شأن الجهة التي تسيطر على المعبر.

الا انه اشار الى ان المقاتلين المعارضين، وهم خصوصا من جبهة النصرة وكتائب احرار الشام وكتيبة الفاروق، باتوا يسيطرون quot;على معظم اجزاء مدينة اليعربيةquot;، وان سبعة مقاتلين معارضين قتلوا في الاشتباكات والقصف السبت.