كابول: قدم حلف شمال الأطلسي quot;الناتوquot; اعتذارًا رسميًا عن مقتل طفلين في أفغانستان عن طريق الخطأ في منطقة quot;أورزغانquot; في جنوب البلاد على أيدي قوات الحلف ظنًا منها بأنهما من المقاتلين.

ونقلت شبكة quot;سي إن إنquot; الإخبارية عن قائد قوات المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان quot;إيسافquot; جوزيف دنفورد قوله اليوم quot; التزم بأن نقدم كل الدعم والمساعدات إلى أهالي الطفلين وإلى المناطق التي يسكنان فيها، ونتحمّل كل المسؤولية عن هذه المأساةquot;.

وقال الحلف إن عناصره أطلقت النار على الطفلين عن طريق الخطأ ظنًا منهم بأنهما من المسلحين.. وقد قامت لجنة مؤلفة من الحكومة الأفغانية وممثلين عن quot;إيسافquot; السبت بزيارة المنطقة للتحقيق في الحادث.

وجاء في تقرير من الأمم المتحدة قبل شهر بأن عدد القتلى من المدنيين قد انخفض في البلاد بنسبة 12 في المائة في عام 2012 للمرة الأولى منذ ست سنوات، وما زالت النسبة الأعلى للمصابين في البلاد هي جراء الهجمات المتكررة من قبل المقاتلين الأفغان التي تحدث بشكل يومي.

وتعتبر أحداث القتل المتكررة، حتى ولو كانت عن طريق الخطأ، هي من النقاط المهمة جدًا للحكومة الأفغانية وقوات إيساف التي تعمل على حلها منذ فترة.