واشنطن: أشادت الولايات المتحدة الاثنين بانتخاب المعارضة السورية مجلسًا لمحافظة حلب (شمال) التي زارها الأحد للمرة الأولى رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية باتريك فانتريل إن زيارة أحمد معاذ الخطيب لهذه المنطقة التي تشهد معارك يومية هو quot;خيار شجاعquot;. وأضاف quot;نحن نشيد بشجاعته وتفانيه تجاه السوريين الذين يعانون يوميًا من أعمال العنف التي يقوم بها النظامquot;.

وكانت المعارضة السورية صوّتت الأحد في تركيا لانتخاب 29 عضوًا في مجلس محلي يهدف إلى إدارة المناطق التي يسيطر عليها المقاتلون المعارضون في محافظة حلب (شمال)، وفق المنظمين والمشاركين.

واعتبر المتحدث الأميركي أن quot;هذه الحركة هي بالنسبة إلينا إشارة إلى أن المعارضة تلتزم باتباع مسيرة ديموقراطية، على الرغم من عدم إمكانية القيام بحملات انتخابية وانتخابات في سوريا، التي تشهد حالة فلتان أمني دائمةquot;.

وحقق المقاتلون السوريون المعارضون الاثنين تقدمهم الأبرز على قوات نظام الرئيس بشار الأسد بسيطرتهم شبه الكاملة على مدينة الرقة في شمال البلاد.

من جهة أخرى، تعهد وزير الخارجية الأميركي جون كيري في الرياض الاثنين بتقديم مزيد من الدعم إلى المعارضة السورية بدون تسليحها.