أنقرة:تعقد الهيئة العامة لمحافظة حلب، اليوم وغدا، مؤتمرها التأسيسي، في ولاية quot;عنتابquot; جنوب تركيا، والذي ستقوم خلاله بانتخاب المجلس المحلي لمحافظة حلب.
وصرح، quot;عبد الرحمن الحاجquot;، عضو مكتب العلاقات الخارجية في المجلس الوطني، لمراسلة الأناضول، أن الهيئة العامة لمحافظة حلب تضم 224 عضوا، تم انتخابهم من قبل مجالس الأحياء والمدن، التي تكونت في محافظة حلب، وضمت في عضويتها ناشطين ووجهاء من تلك المناطق.
وأفاد الحاج بأن الهيئة ستقوم اليوم بتشكيل لجنة انتخابية، وباعتماد لائحة المرشحين، في حين ستجرى الانتخابات غداً، لاختيار مجلس محلي لمحافظة حلب، يتكون من 29 عضوا، يقومون باختيار رئيس للمجلس، ومكتب تنفيذي يرسم سياسات المجلس، ولجان متخصصة لتنفيذ تلك السياسات.
وأشار الحاج، إلى أنه تم اللجوء إلى هذه الطريقة، غير المباشرة في الانتخاب، لتعذر الانتخاب المباشر، في ظل الظروف الحالية في سوريا من جهة، ولضرورة تكوين مجلس محلي، لإدارة شؤون المدن والقرى، وتلبية احتياجات الناس، من جهة أخرى.
ومن المتوقع أن يعقد معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وعدد من أعضاء الائتلاف، مؤتمرا صحفيا، في مقر انعقاد المؤتمر التأسيسي، بولاية عنتاب، مساء اليوم.