دمشق: انتقدت صحيفة الثورة السورية الحكومية السبت quot;سياسة الخداعquot; الاميركية في ما يتعلق بالنزاع في سوريا، وذلك بعدما قررت واشنطن تقديم مساعدات مباشرة الى المعارضة التي تقاتل نظام الرئيس بشار الاسد.

وكتبت الصحيفة ان quot;التصريحات المتناقضة لوزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال جولته الاوروبية حول إيجاد حل سياسي في سورية وإعلانه عن عزم بلاده تقديم مساعدات مباشرة للمجموعات المسلحة في سورية تعكس حالة الكذب والخداعquot; لدى واشنطن.

واضافت ان quot;الوعود الاميركية بتقديم المزيد من المساعدات العسكرية واللوجستية لعصابات الارهاب تعني دعوة اميركية صريحة للمجموعات المرتزقة بتصعيد اعمال العنف والقتل والتدمير، ناهيك عن التدريب العسكري الذي تتلقاه هذه المجموعات في الدول المجاورة لاسيما المعسكرات الأردوغانيةquot;.

وتعتبر السلطات السورية ان المقاتلين المعارضين ارهابيون يتلقون التمويل والتدريب العسكري من دول مثل قطر والسعودية وتركيا.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين في واشنطن ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) تدرب معارضين سوريين في الاردن منذ 2012، رغم عدم تقديمها اي اسلحة لهم.

والخميس، اعلنت واشنطن خلال مؤتمر اصدقاء سوريا في روما للمرة الاولى تقديم مساعدات مباشرة quot;غير قاتلةquot; الى المقاتلين المعارضين.

من جانبه، قرر الاتحاد الاوروبي تمديد العقوبات بحق النظام السوري واذن بتقديم معدات quot;غير قاتلةquot; ومساعدة تقنية لضمان حماية المدنيين السوريين.