قتل عشرات الجنود والمسلحين السبت في معارك عنيفة في ضواحي مدينة الرقة شمال سوريا، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.


بيروت:قتل عشرات الجنود والمعارضين المسلحين السبت في معارك عنيفة في ضواحي مدينة الرقة شمال سوريا، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان ان quot;مواجهات عنيفة تدور بين عدة كتائب مقاتلة والقوات النظامية في ضواحي الرقة (550 كلم شمال شرق دمشق) ويسمع دوي انفجارات في المدينة بينما ترتفع اعمدة الدخانquot;.

واضاف ان quot;الجيش يقصف العديد من الأحياء في المدينة اضافة الى ضواحيها والمعارك أسفرت عن مقتل عشرات الجنود والمقاتلين المعارضينquot;، من دون ان يتمكن حتى الان من تحديد حصيلة.

وافاد المرصد وناشطون في المكان ان مروحيات الجيش النظامي تدخلت لقصف مواقع المعارضين.

والرقة مدينة استراتيجية على نهر الفرات قرب الحدود التركية. ولجأ اليها العديد من النازحين من سائر انحاء سوريا منذ بدء النزاع في هذا البلد قبل نحو عامين.

الى ذلك، افاد المرصد ان دبابات قصفت مواقع للمعارضين في محافظة حماة (وسط) فيما تدور مواجهات على الطريق التي تربط بين قريتي كفرنبودة وقلعة المضيق في شمال غرب حماة.

وفي ريف دمشق، اندلعت مواجهات في داريا التي تشكل معقلا للمقاتلين المعارضين ويحاول الجيش استعادة السيطرة عليها منذ اشهر. وقصف الجيش ايضا معضمية الشام المجاورة ودوما (شمال شرق) ويبرود (شمال)، بحسب المرصد.

وحذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الجمعة من ان الحل العسكري في سوريا سيؤدي الى quot;تفككquot; هذا البلد الذي يشهد منذ عامين نزاعا اوقع نحو 70 الف قتيل حتى الان.