الطفيلة: نظم الحراك الشبابي والشعبي بمشاركة فعاليات حزبية في محافظة الطفيلة جنوب الأردن مسيرة احتجاجية سلمية عقب صلاة الجمعة اليوم تحت شعار quot;لا لرفع الأسعارquot; جابت شوارع المدينة.

وقالت وكالة الانباء الاردنية ان المشاركين طالبوا الحكومة بإتباع النهج الاقتصادي والسياسي المنشود من كل قطاعات المجتمع الأردني، مطالبين الحكومة بعدم رفع اسعار السلع والمشتقات النفطية، في حين جاءت المسيرة ضمن الاحتجاجات المتواصلة منذ قرابة عامين للمطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ومحاربة الفساد والفاسدين.

وشدد بيان للحراك الشعبي والشبابي على أن الحراك سوف يستمر في نشاطه الاحتجاجي إلى أن تتحقق كل مطالب الشعب الإصلاحية، مشيرا إلى أهمية مكافحة الفساد والمفسدين، وان الشعب هو مصدر السلطات، مطالبين باختيار رئيس وأعضاء حكومة يساهمون في إخراج الأردن من الأزمة الاقتصادية وتحسين معيشة المواطنين وعدم رفع أسعار السلع والكهرباء.

وفي المزار الجنوبي، طالب ممثلو الحراك الشعبي والشبابي خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها بعد صلاة الجمعة بالإسراع في وتيرة الاصلاحات السياسية والاقتصادية وعدم رفع اسعار الكهرباء والمياه والمشتقات النفطية وتخفيض اسعار المواد التموينية على المواطنين.

كما دعوا الى اعادة النظر في خصخصة الشركات الاقتصادية ومحاسبة الفاسدين للحفاظ على تنمية واستقرار الاقتصاد الوطني وموارده المالية وتشكيل حكومة برلمانية من اصحاب الكفاءات القيادية القادرة على السير في العملية الاصلاحية وتنمية القطاعات الاقتصادية والاجتماعية التي يتطلع إليها الشعب للنهوض بمؤسساته الوطنية وتحسين اوضاعهم الاقتصادية والمعيشية.