عمان: قالت مديرية الامن العام الاردني الثلاثاء ان اجهزتها الامنية اعتقلت خلال اليومين الماضيين سبعة سوريين بحوزتهم اجهزة اتصال متطورة محظورة.

وقال الناطق الاعلامي باسم المديرية المقدم محمد الخطيب لوكالة فرانس برس ان quot;الاجهزة الامنية اعتقلت خلال اليومين الماضيين سبعة سوريين بحوزتهم اجهزة اتصال لا سلكية بعيدة المدى وادوات اتصال مختلفة مرتبطة بالاقمار الصناعيةquot;.

واضاف quot;في البداية القي القبض على احد هؤلاء وبالتحقيق معه اعترف بانه احد افراد مجموعة تضم ستة سوريين آخرين فالقي القبض عليهم جميعا وضبطت اجهزة الاتصال المحظورة في منازلهمquot;.

ولم يعط الخطيب مزيدا من التفاصيل. وكانت القوات المسلحة الاردنية اعلنت الاثنين اعتقال 13 مسلحا قرب الحدود مع سوريا بعد اشتباك قتل خلاله جندي اردني.

وجاء مقتل ذلك الجندي بعد ساعات على اعلان المملكة احباط quot;مخطط ارهابي كبيرquot; لمجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة كان يستهدف مراكز تجارية وبعثات دبلوماسية عبر هجمات انتحارية باستخدام احزمة ناسفة وعبوات متفجرة وسيارات مفخخة.

واكدت عمان ان افراد تلك المجموعة وعددهم 11 شخصا دخلوا الى المملكة عبر حدودها مع سوريا. ويستضيف الاردن الذي يزيد طول حدوده مع سوريا عن 370 كيلومترا، اكثر من 200 الف لاجىء سوري منذ اندلاع الاحداث في جارته الشمالية ربيع عام 2011 منهم 37 الف لاجىء في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق (85 كلم شمال) قرب الحدود السورية.

وتشهد سوريا منذ منتصف آذار/مارس 2011 احتجاجات مطالبة باسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد، تحولت الى نزاع عنيف حصد اكثر من 33 الف قتيل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.