بيروت: انتقد إسلاميون في لبنان على خطاب وزير الطاقة جبران باسيل الذي وجه فيه انتقادات إلى ما قال إنها quot;محاولات للسطو على حقوق المسيحيينquot; في البلاد، وذلك بعد إشارته إلى ما وصفه بـquot;تكفير اللبناني والتعاطي الجنسي الحيواني مع المرأة بالفتاوىquot; وعمليات quot;قطع الرأسquot;.

وقال أحمد القصص، رئيس المكتب الإعلامي quot;لحزب التحريرquot; الإسلامي، في مؤتمر صحافي إن باسيل المتعلق بالشريعة الإسلامية فيه quot;اعتداء كلامي لاذع على الإسلام وشريعته وأتباعهquot;.

وأضاف القصص أن الإسلام quot;كان سباقا إلى مساواة (المرأة) في إنسانيتها مع الرجل،quot; وتابع بالقول: quot;أخبرنا أيها الوزير من ذا الذي أفتى في لبنان بمنع المرأة من قيادة السيارة؟ هلا تنبهت إلى أن نساء معظم علماء الشريعة ومعظم نساء المسلمين الملتزمين في لبنان وخارجه يقدن السيارة؟ عدا دولة واحدة لا يمت حظرها هذا إلى الشرع بصلةquot;.

ورفض القصص انتقادات باسيل لأسلوب الإعدام بقطع الرأس، داعيا الوزير إلى السؤال عن quot;قسوة الآلام التي يعانيها المقتول شنقا،quot; وشدد على أن عودة quot;نظام الخلافةquot; هو quot;أمل المسلمين في العالم للتخلص من الهيمنة الغربية وقذارة علمانيتهاquot; على حد تعبيره.