الفاتيكان: بدأ الاف الاشخاص بالتوافد صباح الثلاثاء الى ساحة القديس بطرس حيث سيقام قبل الظهر قداس تنصيب البابا فرنسيس. ومنذ قرابة الساعة 05:00 تغ تواجد مئات المتطوعين في الساحة لارشاد الحشود بينما من المتوقع ان يشارك بين 300 الف ومليون شخص في المراسم بالاضافة الى 132 وفدا اجنبيا.

كما سيجلس اكثر من ثلاثين رئيس دولة في الصفوف الامامية لباحة القديس بطرس من اجل حضور تنصيب رئيس اساقفة الارجنتين السابق والذي انتخب حبرا اعظم الاربعاء الماضي. وبدت العاصمة التي دوت فيها صفارات سيارات الشرطة وتحلق فوقها المروحيات وكانها تحت حصار شمل ضواحيها. كما تمت تعبئة اكثر من ثلاثة الاف عنصر من الامن من بينهم عشرات المدنيين انتشروا بين الحشود.

وبعيد الساعة 07,00 بالتوقيت المحلي، تدلت سجادة من الشرفة الرئيسية لكاتدرائية القديس بطرس لكن دون ان يكون عليها شعار البابا. ورفعت منظمات كاثوليكية عدة منها quot;كومينوني ايه ليبرازيونيquot; وجميعة سانت ايجيدو لافتات كتب عليها quot;فرنسيس امض قدما نحن معك اينما تذهبquot;.

كما رفعت لافتة عملاقة في ساحة القديس بطرس لنادي quot;سان لوينزوquot; لكرة القدم والذي يشجعه البابا في الارجنتين، وهو البابا الاول الذي يختار لنفسه اسم القديس فرنسيس الاسيزي الذي كرس حياته لخدمة الفقراء.

وحاول الارجنتينيون الذين رفعوا اللافتة تعليقها على اعمدة الانارة الا ان الشرطة منعتهم من ذلك لان حجمها الكبير سيحجب الرؤية عن الحضور الاخرين. واقيمت ايضا خيم للصليب الاحمر وخدمات الطوارئ على مقربة من الساحة.