القاهرة: ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على منسق وأحد مؤسسي حركة quot;لازم حازمquot;السلفية المؤيدة للمرشح الإسلامي المستبعد من الانتخابات الرئاسية حازم صلاح أبو إسماعيل.

وقال مصدر أمني إن الاجهزة الامنية ألقت القبض على الداعية السلفي جمال صابر وثلاثة أشخاص أخرين، فيما تكثف جهودها لضبط نجل الأول، وذلك على خلفية المشاجرة المسلحة التي شهدها حي شبرا شمال القاهرة الليلة الماضية وخلفت 3 قتلى و26 جريحا.

واضاف المصدر أن صابر اقتيد لإحدى المقار الأمنية للتحقيق معه حول تلك الأحداث، رافضا الكشف عن مكان تواجده لأسباب أمنية.

وسيطر هدوء حذر، صباح اليوم الثلاثاء، على منطقة شبرا، شمال العاصمة المصرية القاهرة، والتي شهدت مقتل 3 أشخاص وإصابة 26 شخصا في اشتباكات بين عائلتين في الساعات الأخيرة من ليل أمس، تسببت أيضا في تحطيم أكثر من 60 سيارة خاصة بحسب بيان للشرطة المصرية. وتداولت وسائل الإعلام المحلية أسباب عدة لأحداث العنف الأخيرة.

ففي الوقت الذي نقل فيه نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي quot;فيسبوكquot; أنها ترجع إلى قيام نجل أحد القيادات السلفية، بالمنطقة ويدعى جمال صابر، منسق حركة حازمون بشبرا، بقتل مواطن، نفى صابر ذلك، قائلا إن السبب هو quot;محاولة عدد من الأشخاص هدم مسجدquot;. وقالت وسائل إعلام أخرى إن quot;الاشتباكات بدأت بمشادات بين أطفال العائلتين أثناء لعب الكرة أمام إحدى المدارسquot;.