الدوحة: اكد الرئيس المصري محمد مرسي الثلاثاء امام القمة العربية في الدوحة رفض بلاده لاي تدخل عسكري اجنبي من اجل حل الازمة في سوريا.

كما وجه مرسي الذي يشارك للمرة الاولى في قمة عربية كرئيس لاكبر دولة في الجامعة، تحذيرا قويا من مغبة التدخل في شؤون بلاده.

وقال مرسي quot;ان مصر ترفض اي تدخل عسكري خارجي لحل الازمة السورية فالشعب السوري قادر على الخروج من هذه المحنة منتصرا باذن اللهquot;.

واضاف quot;علينا اليوم تدارس السبل الكفيلة بدعم الشعب السوري العزيز في الداخل وممثليه في الخارج وما يتفق عليه الاخوة السوريون على من يمثلهم في جامعة الدول العربيةquot;.

واكد مرسى ان quot;مصر تقف دائما مع الاشقاء العرب في خندق واحد وان الشعب المصري يقدر لكل من وقف الى جانبه في ثورته ومسيرته الديموقراطيةquot;.

الى ذلك، حذر مرسي نظرائه العرب من التدخل في شؤون بلاده دون ان يسمي الجهة التي يقصدها.

وقال في هذا السياق quot;اننا في مصر نحرص على عدم التدخل في الامور الداخلية لاي دولة ولكننا في ذات الوقت لا نسمح ولا نقبل ان يتدخل احد في شؤون مصر الداخلية وان سولت لاحد نفسه ذلك فلن يلقى منا الا كل حزم وحسمquot;.

واضاف مخاطبا القادة العرب موجها انظاره نحوهم quot;لن نسمح لاحد ان يتدخل في شؤون مصر الداخلية، واود ان يعي الجميع ذلك. مصر لا تتدخل في شؤون احد لكنها لا تسمح لاحد ابدا ان يضع اصبعه داخل مصر، هذا من المحرماتquot;.