رام الله: ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن خمسة أسرى فلسطينيين ما زالوا مستمرين في إضرابهم المفتوح عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية.

وقال النادي، في بيان له، اليوم، وصل الأناضول نسخة منه: إن quot;الأسير سامر العيساوي الذي أضرب عن الطعام منذ أغسطس/آب الماضي مستمر في إضرابه رغم تردي وضعه الصحي وإمكانية تعرضه للموت في أي لحظةquot;.
وأوضح البيان أن quot;العيساوي الذي يقبع في مستشفى quot;كابلانquot; الإسرائيلي يضرب عن الطعام؛ احتجاجًا على إعادة اعتقاله بعد الإفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل في 11 أكتوبر/تشرين أول عام 2011.
وأشار البيان إلى أن الأسير يونس الحروب من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 19 شباط/فبراير الماضي حيث يقبع في مستشفى quot;سوروكاquot; الإسرائيلي، فيما يخوض الأسير سامر البرق من مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية، هو الآخر إضرابًا منذ 26 من فبراير/شباط الماضي وما زال يقبع في مستشفى quot;هداريمquot;؛ وذلك احتجاجاً على الاعتقال الإداري لهما.
وحسب البيان فإن الأسير جمال النوري من قطاع غزة قد بدأ إضرابًا مفتوحًا منذ الثالث من مارس/آذار الجاري، مطالبًا بتخفيض مدة اعتقاله بعد أن أمضى ثلثي فترة حكمه البالغة 13 عامًا قضى منها 11 عامًا، ويقبع حالياً في سجن quot;أيشلquot; في الوقت الذي يستمر فيه الأسير عمار موسى من مدينة موسى في إضرابه عن الطعام الذي بدأ منتصف الشهر الجاري؛ احتجاجًا على منع والدته من زيارته.