نيروبي: اعلنت الشرطة الكينية ان سبعة اشخاص على الاقل بينهم شرطي قتلوا صباح الخميس في هجوم على كازينو شنه حوالى مئة من الانفصاليين في كينيا.

وقال مسؤول في الشرطة لوكالة فرانس برس ان quot;ستة من المهاجمين قتلوا لكنهم قتلوا احد شرطيينا ايضاquot;. ولم تكشف اي معلومات عن السياح الذين جرحوا في الهجوم.

وشن الهجوم ليل الاربعاء الخميس حوالى الساعة الثانية بالتوقيت المحلي حوالى مئة شخص من مجموعة انفصالية تطلق على نفسها اسم مجلس جمهورية مومباسا، مستهدفين كازينو ماليندي المنتجع الواقع على المحيط الهندي كما قال المسؤول اغري ادولي.

وكان اربعة شرطيين موجودين في الكازينو عند وقوع الهجوم، على حد قول المصدر نفسه. واضاف quot;جرى تبادل عنيف لاطلاق النار امام الكازينو لانه حاولوا الدخول لكن تم صدهمquot;.

وتابع المصدر نفسه ان اربعة اشخاص اوقفوا، موضحا ان الشرطة تبحث عن المهاجمين الآخرين الذين quot;نشبته بانهم يختبئون في الغابات المحيطة بمالينديquot;. وتبعد ماليندي حوالى مئة كيلومتر عن مرفأ مومباسا ثاني اكبر مدينة في البلاد وتضم عدة مجمعات سياحية كبيرة.

ومجلس جمهورية مومباسا يطالب بانفصال هذه المنطقة الساحلية ذات الاغلبية المسلمة التي تؤكد انها مهملة من قبل الحكومة المركزية.