الفاتيكان: اشاد البابا فرنسيس الاربعاء بدور النساء في نشر الايمان، وقال انهن كن quot;الاوائلquot; في الايمان واعلان القيامة، ووجّه نداء الى الشبان quot;ليحملواquot; رجاء الإنجيل.

وشارك حوالى 30 الف شخص اتى 10 الاف منهم من ابرشية ميلانو في لقاء عام، استمر الى ما بعد الوقت المخصص له، وانتهى بأجواء حماسية. وكان البابا فرنسيس (76 عاما) بدأ اللقاء بجولة طويلة في ساحة القديس بطرس على متن سيارة جيب بيضاء مكشوفة.

وفي نهاية اللقاء، وبعدما حيّا بحرارة واقتضاب الاساقفة، ومنهم الكاردينال انجيلو سكولا، الذي كان اسمه مطروحًا في المجمع الانتخابي لخلافة البابا بنديكتوس السادس عشر، تخطى البابا فرنسيسي العوائق الامنية للقاء الناس. واجرى احاديث ودية مع اشخاص من مختلف الاعمار، ومع رجال دين وعلمانيين وصافح الايدي، وداعب رؤوس اطفال، او رسم اشارة الصليب على الجباه، وبارك ايضا وتحدث مع عشرات المعوقين على كراسيهم المتحركة ووجه كلمات الى كل منهم.

وشدد البابا الذي تطرق الى تعاليم quot;سنة الايمانquot;، التي افتتحها سلفه بنديكتوس السادس عشر، والذي تحدث باللغة الايطالية فقط، على ان quot;النساء كن اوائل الشهود على القيامة. ولم تحتفظ النساء بالقيامة لأنفسهمن، بل نقلنهاquot; الى الاخرين.

واضاف خورخي برغوليو انه quot;فيما كان القانون اليهودي لا يأخذ بآراء النساء والاطفال في تلك الفترة، اضطلعت النساء بدور اساسي، جوهريquot; في نشر الايمان.

واوضح البابا ان quot;ذلك عنصر يثبت اصالة الاناجيل، لأنه لو كانت الرواية الانجيلية مختلقة لما عهد بهذا الدور الى النساء في اطار تلك الفترةquot;. وشدد البابا على quot;الدور الذي اضطلعت به النساء والذي ما زال عليهن القيام بهquot; في تاريخ الكنيسة.