القاهرة: قام قراصنة على الانترنت بالسيطرة على حسابات كوريا الشمالية الرسمية على موقعي تويتر وفليكر للتواصل الاجتماعي، ونشروا صورة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بهيئة خنزير، انتقادًا لقراره شن حرب على أميركا في الوقت الذي يتضور فيه شعبه جوعًا.

وقد تم اختراق تلك الحسابات اليوم على ما يبدو، إذ توقفت الحسابات الكورية الشمالية على الموقعين عن إرسال أي محتوى جديد كالذي كان يتم نشره من جانب مسؤولي النظام في بيونغ يانغ، مثل الصور الخاصة باجتماعات الزعيم كيم جونغ اون مع مسؤولي الجيش.

يهدد السلام

وضع القراصنة صورة لكيم على هيئة خنزير على موقع فليكر، وواصلوا تهكمهم منه برسمهم صورة لشخصية ميكي ماوس الكارتونية على صدره، وفي أسفلها كتبوا: quot;يهدد السلام العالمي بصواريخ عابرة للقارات وأسلحة نووية ويضيع الأموال، بينما يتضور شعبه جوعًاquot;.

وتم رصد مكافأة قيمتها مليون دولار لمن يأتي بالزعيم الكوري الشمالي، إلى جانب توجيه اتهامات له في تلك الصورة ذات صلة بارتكابه مخالفات خاصة بحقوق الإنسان. كما ورد بالصورة رسالة تقول quot;نحن أنونيموسquot; بحروف بيضاء على خلفية سوداء، وذلك في إشارة إلى مجموعة أنونيموس المختصة في مجال القرصنة الالكترونية.

مديح النظام

وجاء في بيان يُقال إنه صادر من القراصنة، تم ترويجه على نطاق واسع على شبكة الإنترنت، أنهم قاموا بكشف سجلات 15 ألف مستخدم على موقع Uriminzokkiri.com ومواقع أخرى. ومع أن تلك الصور رُفعت، إلا أن حساب موقع تويتر للتدوين المصغر لا يزال عرضة على ما يبدو لعملية القرصنة.

والجدير ذكره أن المسؤولين في كوريا الشمالية أنشأوا الحساب على موقع تويتر في العام 2010، فجمع ما يزيد عن 13 ألف متتبع. ومعروف كذلك أن كوريا الشمالية تستعين بوسائل الإعلام الاجتماعية في مديح نظامها وقادتها بتكرار التعليقات التي ترسلها وكالة الأنباء المركزية الرسمية التابعة للدولة.

وسبق أن تم اتهام جماعة أنونيموس بشن العديد من الهجمات الالكترونية على مواقع حكومية في مناطق متفرقة من العالم.

هاجم قراصنة أنونيموس حسابات كوريا الشمالية على تويتر وعطلوها، ووضعوا صورة لزعيمها كيم جونغ أون على هيئة خنزير على موقع فليكر لتداول الصور، وكتبوا تحتها: quot;يهدد السلام العالمي بينما يتضور شعبه جوعًاquot;.