قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق من تهمة فساد مالي.

وصدر الحكم بعد ظهر اليوم ببراءة كل من أحمد شفيق، وتوفيق عاصي، الرئيس السابق للشركة القابضة لمصر للطيران (حكومية)، وإبراهيم مناع، وزير الطيران المدني السابق، من تهمة إهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء عليه في قضية فساد متعلقة بوزارة الطيران المدني.

وصدر الحكم غيابيًا بشأن شفيق، الذي شغل منصب وزير الطيران المدني الأسبق (من 2002 إلى 2011) نظرًا لوجوده بدولة الإمارات العربية المتحدة منذ نحو 9 أشهر بعد خسارته في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة أمام الرئيس الحالي محمد مرسي في يونيو/ حزيران الماضي.
ولا تزال المحاكم المصرية تنظر عددًا من القضايا الأخرى المتهم فيها شفيق بالفساد المالي منها قضية الاستيلاء على أراضي الطيارين، والمتهم معه فيها علاء وجمال نجلا الرئيس السابق حسني مبارك.
يأتي هذا فيما لم ترد الإمارات على طلب مصر منذ بضعة أشهر بتسليم أحمد شفيق، آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، بحسب مدير مصلحة الأمن العام أحمد حلمي، الذي أوضح في تصريحات سابقة للأناضول أن الإنتربول (منظمة الشرطة الجنائية الدولية) رفض طلب النائب العام المصري طلعت عبد الله ملاحقة شفيق لـquot;وجود شبهة سياسيةquot; وراء ملاحقته.