باريس: رحبت فرنسا الاثنين بتكليف النائب تمام سلام تشكيل الحكومة في لبنان بعد استقالة سلفه نجيب ميقاتي قبل نحو اسبوعين، معتبرة ان quot;الاجماع الواسعquot; الذي حظي به لدى تكليفه هو quot;اشارة مشجعةquot;.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو ان quot;فرنسا ترحب بتسمية تمام سلام رئيسا جديدا للحكومة اللبنانية، والذي حظي اسمه باجماع واسع خلال المشاورات البرلمانية التي قام بها الرئيس ميشال سليمان. ان هذا الدعم يشكل اشارة مشجعةquot;.

واضاف المتحدث ان باريس ترى quot;من المهمquot; ان يتبع هذه التسمية quot;باسرع ما يمكن تشكيل حكومة تضمن حسن سير المؤسسات، وخصوصا اجراء الانتخابات التشريعية في اطار المهل الدستورية، وذلك لما فيه مصلحة لبنان واستقرارهquot;.

وقال المتحدث الفرنسي ايضا quot;في هذه الظروف الصعبة التي يجتازها لبنان، تبقى فرنسا متمسكة باستقراره وسيادة اراضيه، وايضا بحسن سير مؤسساته الدستورية التي يعتبر رئيس الجمهورية ميشال سليمان الضامن لهاquot;.

ومع ان النائب تمام سلام ينتمي الى قوى الرابع عشر من اذار المعارضة فهو يعتبر من المعتدلين وكلف السبت تشكيل الحكومة اللبنانية على ان يباشر هذا الاسبوع مشاوراته في هذا الاطار.