ابوظبي: عقدت محكمة امن الدولة الاماراتية الثلاثاء جلسة جديدة في اطار محاكمة المواطنين ال94 المتهمين بالتآمر على نظام الحكم في البلاد، فيما تم تحديد الجلسة المقبلة في 30 نيسان (أبريل) بحسبما أعلنت وزارة العدل في بيان.

وذكرت الوزارة أنه تم السماح لاحدى المتهمات بالحصول على جواز سفرها والسفر من اجل تلقي العلاج في الخارج. وحضر الجلسة 86 متهما بينهم 13 امراة فيما تتم محاكمة الاخرين غيابيا. وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش وجهت الاثنين رسالة الى الرئيس الاميركي باراك اوباما طلبت منه حث ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان الذي يلتقيه الخميس، على ضمان احترام حقوق الانسان في محاكمة المجموعة.

وكتبت مديرة المنظمة لمنطقة الشرق الاوسط ساره لي ويتسون في الرسالة انه quot;يتعين على الولايات المتحدة ان تستخدم نفوذها كشريك تجاري اساسي وحليف لقادة الامارات لحثهم على وضع حد لانتهاكات حقوق الانسانquot;. ونددت المنظمة بما قالت انه quot;محاكمة غير عادلة ل94 شخصا انتقدوا الحكومةquot; وبquot;ممارسة التعذيب من قبل اجهزة الامن من دون عقابquot;، وهي اتهامات ترفضها السلطات الاماراتية بشكل قاطع.

وتسمح المحكمة لاقرباء المتهمين ولممثلي وسائل الاعلام والمنظمات الحقوقية المحلية فقط بحضور الجلسات. والاسلاميون الذي يحاكمون اوقفوا بين اذار/مارس وكانون الاول/ديسمبر 2012 وهم اعضاء او مقربون من جمعية الاصلاح الاسلامية المحظورة المرتبطة بالاخوان المسلمين.