القاهرة: اتخذت السلطات المصرية الاربعاء اجراءات فنية للتحقق من اعلان اسرائيل عن سقوط صاروخين على مدينة ايلات اطلقا من شبه جزيرة سيناء، رافضة تاكيد او نفي الامر، حسبما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة انباء الشرق الاوسط ان quot;السلطات المصرية تتخذ إجراءات فنية وبحث لدراسة المزاعم الإسرائيلية بشأن إطلاق صواريخ على إيلات من سيناءquot;. ولم تؤكد المصادر او تنفي ما اعلنته اسرائيل بشان الصواريخ، مشيرة الى انها quot;تنتظر نتائج البحث والدراسةquot;.

وقال مصدر عسكري مصري رفيع المستوى لوكالة فرانس برس quot;لا نزال نحقق في الامر لنرى اذا ما كانت الصواريخ اطلقت من الاراضي المصرية. لكن لا شيء مؤكدا حتى اللحظةquot;. وقال مصدر عسكري مصري اخر انه quot;لا توجد دلائل حتى اللحظة على ان الصواريخ جرى اطلاقها من سيناءquot;، لكن المصدر اضاف quot;تجري مراجعة النقاط الحدودية مع اسرائيل للتاكد من رصد اي حركة غريبة في الساعات القليلة الماضيةquot;.

واوضحت المصادر انه جرى الاتصال بشيوخ القبائل البدوية للتاكد بشان الامر ايضا. واعلن الجيش الاسرائيلي ان الصاروخين اللذين سقطا على مدينة ايلات صباح الاربعاء دون التسبب باضرار او اصابات، اطلقا من صحراء سيناء المصرية. وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس quot;كان هنالك صاروخان اطلقا من سيناء، وسقط الاثنان في مناطق خلاءquot;.