قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

nbsp;
عمان: nbsp;بحث وزير الخارجية الاسباني خوسيه مارغالو في عمان السبت مع نظيره الاردني ناصر جودة تطورات الاوضاع في سوريا، حيث اكد البلدان اهمية التوصل الى quot;حل سياسي يوقف نزيف الدماءquot; في هذا البلد، حسبما افادت وكالة الانباء الاردنية.
nbsp;
واوضحت الوكالة ان وزيري الخارجية بحثا في quot;تطورات الاوضاع في سوريا وانعكاساتها الانسانية على الاردن الذي يستقبل قرابة نصف مليون سوري ويقدم الخدمات لهم على الرغم من محدودية موارده والعبء الكبير الذي يتحمله الاقتصاد الاردنيquot;.
nbsp;
واكدا خلال اللقاء quot;اهمية التوصل الى حل سياسي يوقف نزيف الدماء ويحافظ على أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية ويضمن مشاركة جميع مكونات الشعب السوريquot;.
nbsp;
وشدد الطرفان على quot;اهمية استمرار التنسيق والتشاور والتواصل بين البلدين حيال مختلف القضايا التي تمر بها المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشتركquot;.
nbsp;
واشار جودة الى quot;دعم اسبانيا المستمر للاردن ولاسيما في موضوع استقبال الاشقاء السوريين الذي اصبح يشكل عبئا كبيرا على الاقتصاد الاردني، بما لا يستطيع ان يتحملهquot;.
nbsp;
واضاف quot;اتفقنا ان نتحدث مع كل القوى المؤثرة في العالم لابراز ذلكquot;.
nbsp;
ويستضيف الاردن نحو نصف مليون لاجىء سوري منهم اكثر من 160 الف في مخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية.
nbsp;
وتتوقع الامم المتحدة ان يصل عدد اللاجئين في الاردن الى 1,2 مليون سوري بنهاية العام الحالي.