بيروت: أعلنت قيادة الجيش في بيان انه quot;اعتبارًا من الساعة 12:00 ظهرًا ولغاية الساعة 18.30، سقطت سبعة صواريخ عيار 107 ملم مصدرها الجانب السوري داخل الاراضي اللبنانية، في مناطق الدورة وايش وسهلات المياه ومدينة الهرمل، ما ادى الى حصول اضرار مادية في بعض منازل المواطنين، من دون تسجيل أي اصابات في الارواح.

وقد استنفرت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة، واتخذت الإجراءات الميدانية اللازمة، بما في ذلك العمل على تحديد مصادر النيران بدقةquot;.

هذا وافادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الصاروخ الذي سقط في وسط الهرمل مساء اليوم، هو من نوع غراد، وانفجر في سور مبرة quot;الإمام زين العابدينquot; التابعة لجمعية المبرات الخيرية، بمحاذاة المبنى الذي يأوي الأطفال الأيتام، والذي تحطم زجاجه، لكن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وفي اتصال مع الوكالة الوطنية للاعلام، طمأن مدير المبرة محمد السعيد، إلى أن جميع طلاب المبرّة في القسم الداخلي بخير، ولم يتعرّضوا لأية اصابة ldquo;لأن الادارة كانت قد عمدت عند استئناف القصف على المنطقة ظهر اليوم، إلى نقلهم الى مسرح المبرة الذي هو بمثابة ملجأquot;. وأشار الى quot;ان المبرة تضم 450 تلميذًا في صفوفها الداخلية، تتراوح اعمارهم بين 4 و15 سنةquot;.