بيروت: اعلنت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا ان قيمة المساعدات والمشاريع التي نفذت و المزمع تنفيذها لدعم اللاجئين السوريين في لبنان بلغت نحو 12 مليون دولار.

ومن جانبه قال السفير السعودي لدى لبنان علي عسيري في كلمة له بمناسبة توقيع اتفاق لتحمل تكاليف تعليم ثلاثة الاف طالب سوري بين مؤسسة الحريري والحملة الوطنية السعودية ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحرص على ألا يبقى أي طالب مهما كانت ظروفه بعيدا عن مقاعد الدراسة.

وكشف عسيري عن توزيع 30 الف حصة غذائية و100 الف بطانية اضافة الى تحمل نفقات ايجار لعدد الف وحدة سكنية فضلا عن دعم المراكز الطبية بمستلزمات تقنية وأدوية وإنشاء مركز طبي لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة للنازحين.

واعرب عن امله في أن تسهم في التخفيف من معاناتهم وتوفير ما تستطيعه من تسهيلات حياتية لهم مشيرا الى ان الحملة وقفت طوال المرحلة الماضية الى جانب الأشقاء السوريين.

يذكر ان العديد من الناشطين من اهل الخير والجمعيات الخيرية الخليجية يتسابقون في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في لبنان وتركيا والاردن حيث تشير آخر الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان وصل الى اكثر من 420 الف نازح يتمركز غالبيتهم في شمال لبنان بمناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية.