عمان: اعلن مسؤول اردني الاحد ان المملكة العربية السعودية ستزود مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالاردن بـ2500 عربة نقالة بهدف حماية اللاجئين السوريين من برد الشتاء.

وقال الناطق الاعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في المملكة انمار الحمود ان quot;المملكة العربية السعودية عمدت الى تزويد مخيم الزعتري بـ 2500 عربة نقالة لايواء اللاجئين لتلافي حدة البرد القارس كون المنطقة صحراويةquot;.

واوضح الحمود في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية ان quot;الدفعة الاولى سيصار الى تسلمها اليوم (الاحد)quot;. ويقع مخيم الزعتري في محافظة المفرق شمال المملكة (85 كلم شمال عمان) على مقربة من الحدود السورية.

واضاف ان quot;الاعداد المتزايدة للاجئين السوريين المتواجدين على الاراضي الاردنية اثقل كاهل الدولة الاردنية الامر الذي يتطلب من المنظمات والهيئات الدولية والدول العربية والاجنبية مساعدة الاردن في جميع جوانب لجوئهم للحد من الاثار السلبية التي تطال بعض البلديات والمدن الاردنية التي تتواجد فيها الاسر اللاجئةquot;.

وبحسب الحمود فان quot;عدد اللاجئين في مخيم الزعتري ارتفع الى 45 الفا و38 لاجئاquot;. ويستضيف الاردن 230 الف لاجىء منهم 100 الف مسجلون لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة. وتعتزم المملكة اقامة مخيمين جديدين، الاول في في منطقة مريجب الفهود 20 كلم شرق مدينة الزرقاء الواقعة على بعد 23 كلم شمال شرق عمان والثاني في لواء الرمثا التابع لمحافظة اربد (89 كلم شمال عمان).