رام الله: اعلن نادي الاسير الفلسطيني ان الاسير الفلسطيني سامر العيساوي المضرب عن الطعام بشكل متقطع اعلن وقف اضرابه عن الطعام اليوم الثلاثاء.

وقال نادي الاسير في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه ان quot;سامر العيساوي علق اضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر منذ الاول من اب/ اغسطس الماضيquot;.

ونقل البيان ذلك عن مدير الوحدة القانونية في نادي الاسير المحامي جواد بولس الذي تحدث من مستشفى كابلان بحضور شقيقة الاسير الفلسطيني وعمه.

وجاء قرار العيساوي بعد التوصل الى اتفاق مع النيابة العسكرية الاسرائيلية يقضي ببقاء العيساوي رهن الاعتقال لمدة ثمانية اشهر تبدأ من اليوم ويعود الى بيته في العيساوية بعدها.

والعيساوي هو اخر اربعة محتجزين اضربوا عن الطعام لفترات طويلة: وقد انهى اثنان اضرابهما في شباط/فبراير الماضي في حين اطلق سراح الثالث ونفي في منتصف اذار/مارس الماضي الى قطاع غزة لمدة عشر سنوات.

وكان العيساوي اعتقل العام 2002 وحكم عليه بالسجن 26 سنة لنشاطاته العسكرية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين واطلق سراحه العام 2011 في اطار صفقة تبادل اسرى فلسطينيين مع الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

الا انه اعتقل مجددا في تموز/يوليو 2012 لانه خرج من القدس الشرقية الى الضفة الغربية. وهو يؤكد انه توجه الى الضفة لاصلاح سيارته في حين ان السلطات الاسرائيلية تتهمه بانه كان يعد لانشاء quot;خلايا ارهابيةquot;. وهي تطالب بان يستكمل حكمه السابق في السجن.