رام الله: اعلن محامي المعتقل الفلسطيني سامر العيساوي المضرب عن الطعام في شكل متقطع منذ آب/اغسطس الماضي، انه تم التوصل الى اتفاق بين النيابة العسكرية الاسرائيلية والعيساوي، ينهي بموجبه اضرابه عن الطعام الثلاثاء.

وقال المحامي جواد بولص لوكالة فرانس برس عقب خروجه من مستشفى كابلان الاسرائيلي حيث يرقد العيساوي quot;تم التوصل الى اتفاق على ان يتم اطلاق سراح العيساوي بعد ثمانية اشهر ابتداء من اليوم، مقابل ان ينهي العيساوي اضرابه عن الطعامquot;.
واوضح انه quot;تم التوصل الى صيغة اتفاق عرضت من قبل الأسير سامر العيساوي ومني تتضمن مجموعة من البنود أهمها فرض عقوبة تقضي باحتساب الفترة السابقة التي قضاها في الأسر منذ السابع من تموز/يوليو 2012 اضافة إلى ثمانية اشهر من السجن الفعلي ابتداء من تاريخ اليوم (الثلاثاء)، مع انتهائها سيفرج عنه الى مسقط رأسه في العيسويةquot;.
واشار بولس الى ان quot;اهم ما حققه هذا الاتفاق هو إصرار سامر على عدم ادانته بكامل فترة محكوميته السابقة والبالغة 26 عاماquot;.
واضاف quot;بدأ العيساوي الليلة تناول المدعمات والمقويات على ان ينهي اضرابه عن الطعام بعد ان يتم تجهيز الوثائق الرسمية اللازمة من قبل النيابة العامة والمحكمة الاسرائيليةquot;.
وكان العيساوي اعتقل العام 2002 وحكم عليه بالسجن 26 سنة لنشاطاته العسكرية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ثم افرج عنه في اطار صفقة الجندي جلعاد شاليط في 2011، قبل ان يعتقل مجددا في تموز/يوليو الفائت في منطقة رام الله بالضفة الغربية بتهمة انتهاك شروط الافراج عنه، بحسب سلطات اسرائيل.
ونقل العيساوي الى مستشفى كابلان الاسرائيلي اثر تردي وضعه الصحي نتيجة استمراره في الاضراب عن الطعام احتجاجا على اعادة اعتقاله.