بيروت: شدد الائتلاف الوطني السوري المعارض الاربعاء على ضرورة تنحّي الرئيس بشار الاسد قبل اجراء اية تسوية سياسية، وذلك غداة مشاورات روسية اميركية في بروكسل حول النزاع في سوريا.

وقال الائتلاف المعارض في بيان quot;تفيد الأنباء الآتية من بروكسل عن تقارب في وجهات النظر بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بخصوص الأزمة السوريةquot;.

واذ رحّب الائتلاف quot;بأي تقارب ينهي حالة الاستعصاء الدولية تجاه الوضع في سورياquot;، اكد ان quot;الشعب السوري الذي انطلق في ثورته قبل عامين من أجل الحرية والكرامة ماض في ثورته، ومستمر في النضال من أجلهاquot;.

واكد ان quot;اي مقاربة دولية يجب أن تراعي بدون أدنى شك مطالب الشعب السوري، وأن تستند إلى أساس واضح، يؤكد خلو مستقبل سوريا من الاستبداد، ويقوم على مسلمة أكيدة قوامها رحيل الأسد ونظامهquot;.

وعقد كيري ولافروف الثلاثاء محادثات، استمرت اربعين دقيقة، بعد اجتماع لمجلس الحلف الاطلسي وروسيا في مقر الحلف في بروكسل.

وذكر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الاميركية quot;خلال لقائهما المنفرد ركز الوزير كيري والوزير لافروف محادثاتهما حول سوريا وحول اهمية العمل من اجل حل سياسي يقوم على اتفاق جنيفquot;، الذي تم التوصل اليه في حزيران/يونيو 2012، ويقوم على تشكيل حكومة انتقالية واسعة التمثيل وبصلاحيات كاملة، بدون التطرق الى مصير الاسد.