الكويت: عبر البابا فرنسيس عن امله في quot;استئناف سريع للمفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيينquot; بفضل quot;قرارات شجاعةquot; وquot;استعداد الطرفينquot; كما جاء في بيان صادر عن الكرسي الرسولي في ختام لقاء بين البابا والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز.

واستئناف المفاوضات هذا يجب ان يؤدي الى quot;اتفاق يحترم التطلعات المشروعة للشعبين والمساهمة عبر ذلك بشكل حاسم في السلام واستقرار المنطقةquot;، كما جاء في البيان الذي اكد من جانب اخر، ان الطرفين يتشاركان الرغبة في الوصول الى quot;حل سياسي في سورياquot;.

وقامت الكويت بترحيل 213 وافدا اجنبيا خلال الايام القليلة الماضية بسبب ارتكابهم مخالفات مرورية quot;خطيرةquot;، وذلك ضمن حملة للحد من حوادث السير، بحسبما افاد مسؤول كبير في وزارة الداخلية في تصريحات نشرتها الصحف المحلية الثلاثاء.

وقال مدير المرور اللواء عبدالفتاح العلي لصحيفة الانباء ان السلطات قامت باعتماد quot;ابعاد 213 وافدا عن البلاد خلال الايام القليلة الماضية لمخالفتهم قواعد المرور وارتكابهم مخالفات جسيمةquot; لقانون المرور.
ومن هذه المخالفات، quot;قيادة مركبة بدون رخصة سوق صادرة عن الادارة العامة للمرور واستخدام المركبة في غير الغرض المخصص لها تحميل ركاب ووافدين ضبطوا يتجاوزون بشكل متعمد الاشارة الضوئية الحمراءquot;.
وذكر العلي ان الذين تقرر ابعادهم quot;تبين ارتكابهم لهذه المخالفات من قبلquot;.
وتؤدي الحوادث المرورية الى مقتل 400 شخص واصابة الالاف بجروح سنويا في الكويت.
ويعيش في الكويت 3,8 مليون نسمة يشكل الوافدون الاجانب نسبة 68% منهم تقريبا.