الفاتيكان: دان البابا فرنسيس الاحد quot;التجاوزاتquot; التي يتعرض لها الاطفال من دون ان يحدد ما اذا كان يشير الى حالات التحرش جنسيا بالاطفال وذلك خلال صلاة تلاها في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان.
وقال البابا quot;اوجه اليوم تحية خاصة الى جمعية ميترquot; الدينية غير الحكومية التي تناضل منذ اكثر من 20 عاما للتصدي لكافة اشكال التجاوزات بما فيها الجنسية بحق الاطفال وذلك بمناسبة يوم الاطفال ضحايا العنف.
واضاف الحبر الاعظم quot;انها مناسبة لاتوجه وافكر بكل الذين عانوا ولا يزالون يعانون من تجاوزاتquot;.
واوضح quot;اود ان اؤكد لهم اني اذكرهم دائما في صلواتي واريد ايضا ان اشدد على ان علينا التعهد جميعا بوضوح وشجاعة بالدفاع دائما عن كل انسان وخصوصا الاطفال الذين هم من الفئات الاكثر ضعفاquot;.
وقبل شهر كان البابا طلب التحرك quot;بحزمquot; للتصدي للتجاوزات الجنسية التي يرتكبها اعضاء الكنيسة مشيرا تحديدا الى مشكلة التحرش جنسيا بالاطفال.
وقال الفاتيكان في بيان ان quot;البابا طلب من الكنيسة ان تتحرك بتصميم بشأن التجاوزات الجنسية في اطار الطريق التي رسمها بنديكتوس السادس عشرquot;.
وهي المرة الاولى التي يتطرق فيها البابا الارجنتيني علنا وبشكل مباشر الى هذه التجاوزات التي ارتكبت لعقود بحق عشرات الاف الاطفال.
وكان البابا طلب quot;الترويج لتدابير لحماية القصرومساعدة الذين تعرضوا في الماضي لاعمال عنف مماثلةquot;.
وعلى خطى سلفه طلب البابا ايضا مواصلة quot;الملاحقات بحق المسؤولين عن هذه التجاوزات وقيام المجامع الاسقفية بوضع وتطبيق التعليمات اللازمة في هذا المجالquot;.