بانكوك: وضع قراصنة الاربعاء شتائم موجهة الى رئيسة الوزراء التايلاندية ينغلاك شيناواترا، على موقع رسمي للحكومة، بعد ايام على ايداعها شكوى على رسام كاريكاتور تتهمه بمقارنتها بعاهرة.

وكتب القراصنة الى جانب صورة لينغلاك تبدو فيها مسرورة، على الموقع الذي اقفل بعد دقائق quot;انا عاهرة معتوهةquot;. واضافوا quot;اعرف اني اسوأ رئيسة وزراء في تاريخ تايلاندquot;.
وحذر سوراناند فيجاجيفا المسؤول في مكتب رئيسة الوزراء من ان quot;قرصنة موقع انترنت امر سهل، لكن لا تنسوا ان التعرف الى من قام بذلك ليس امرا صعبا ايضاquot;. واضاف ان quot;شبانا صغارا هم الذين فعلوا ذلك على الارجح ... او لاسباب سياسيةquot;.
وكانت رئيسة الوزراء التايلاندية رفعت الاسبوع الماضي شكوى قدح وذم على شاي راشاوات، رسام الكاريكاتور في احدى الصحف اليومية المحلية الواسعة الانتشار، فتسببت في اندلاع نقاش حاد حول حرية التعبير.
وكتب راشاوات على صفحته في الفايس بوك ان quot;العاهرة ليست شخصا مؤذيا، والعاهرة لا تبيع الا جسدها. لكن المرأة المؤذية تبيع وطنهاquot;.
وقد المحت هذه العبارة على ما يبدو الى خطاب القته ينغلاك في منغوليا الثلاثاء حيث انتقدت بعبارات قوية غير مألوفة الانقلاب الذي اطاح شقيقها ثاسكين في 2006.
وقد اثار الخطاب عاصفة في تايلاند الذي تشهد انقساما عميقا بين مؤيدي ثاسكين ومعارضيه.
وقد تعرض موقع ينغلاك على تويتر للقرصنة بعد اشهر من وصولها الى الحكم في 2011. واتهمها القرصان الذي سلم نفسه بعدم الكفاءة.