بيروت: نفت جبهة النصرة على لسان احد قيادييها ان يكون زعيم الجبهة ابو محمد الجولاني اصيب بجروح في قصف في ريف دمشق بحسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان امس الاربعاء.
وقال الغريب المهاجر قحطاني على حسابه على موقع تويتر quot;الاخوة الكرام، ننوه ان ما نشرته بعض القنوات على اصابة الشيخ الجولاني بدمشق، غير صحيح، والشيخ بخير والحمد للهquot;.
واضاف quot;وان اصيب القادة وقتل القادة، فالجهاد ماض الى يوم القيامة، لكننا ننبه ان خبر اصابة الشيخ الجولاني غير صحيحquot;.
وكان المرصد السوري افاد ان الجولاني اصيب في رجله من دون ان يكون بامكانه تقديم المزيد من التفاصيل.
واعلن الجولاني في نيسان/ابريل مبايعته لزعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري.
فرنسا تدعو لتصنيف جبهة النصرة في سوريا quot;منظمة ارهابية
من جهة ثانية دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الخميس الى quot;زيادة الدعمquot; للمعارضة السورية المعتدلة وتصنيف جبهة النصرة الاسلامية الجهادية quot;منظمة ارهابية بالمعنى (الذي حددته) الامم المتحدةquot;.
وقال فابيوس في حديث تنشره صحيفة لوموند بتاريخ الجمعة quot;سنزيد دعمنا للمعارضة المعتدلة، الائتلاف الوطني السوري الذي يجب ان يتوسع ويتوحد ويضمن بوضوح لكل طائفة احترام حقوقها في حال تغيير النظام. ولكي لا يكون هناك اي لبس نقترح تصنيف جبهة النصرة المعارضة لنظام بشار الاسد ولكنها متفرعة عن القاعدة كمنظمة ارهابية بالمعنى (الذي حددته) الامم المتحدةquot;.