عمّان: بلغ عدد السوريين، الذين وصلوا إلى الأراضي الأردنية عبر مختلف نقاط العبور الحدودية على امتداد 370 كم، منذ بداية الأسبوع الحالي، تسعة آلاف و534 لاجئًا، منهم 1962 اجتازوا الحدود أمس.

وقال المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود في بيان صحافي إن جميع اللاجئين السوريين الذين دخلوا إلى الأردن تم نقلهم إلى مخيم الزعتري في المفرق (75 كم شمال شرق العاصمة عمّان).

وبيّن أن عدد الذين عادوا طواعية إلى سوريا خلال الأسبوع بلغ 2586 لاجئًا. مضيفًا أن السلطات المختصة سمحت لـ 661 لاجئًا سوريًا بالسكن خارج المخيم عند أقاربهم أو في مراكز إيواء تتولاها هيئات إغاثة محلية وعربية.

وأوضح أن أكثر من 2900 لاجئ تم نقلهم من مخيم الزعتري إلى مخيم مريجب الفهود المجاور. مبينًا أن عدد اللاجئين السوريين في مختلف المحافظات وصل إلى قرابة 530 ألف لاجئ، منهم 180 ألفًا دخلوا إلى الأردن منذ بداية العام الحالي.

ولفت إلى وفاة لاجئ سوري مع دخوله إلى الأردن متأثرًا بإصابته بطلقات نارية وشظايا أمس، فيما استطاع 13 آخرين اجتياز الحدود رغم إصابتهم، حيث تم إسعافهم إلى مستشفيي المفرق والرمثا الحكوميين. وقال الحمود إن حالة المصابين الـ 13 توزعت بين متوسطة وخطرة، مبينًا أن إصابتهم كانت بشظايا ورصاص من جيش النظام السوري، وقامت القوات المسلحة الأردنية بتقديم الإسعافات الأولية لهم، ومن ثم إسعافهم إلى المستشفيات في شمال الاردن.