اعتقل النظام السوري الممثلة السورية المعارضة مي إسكاف، وهي في طريق عودتها إلى منزلها في مشروع دمّر في ضواحي دمشق، وذلك بعدما أوقفت على حاجز للأمن، وأخبرت ابنها هاتفيًا أن هويتها سحبت منها، وتعذر الاتصال بها بعد ذلك.


دمشق: أوقفت قوات الأمن السورية الخميس الممثلة المعروفة والمعارضة للنظام مي إسكاف، بحسب ما أفاد محام ناشط في الدفاع عن حقوق الإنسان.

وقال المحامي أنور البني في اتصال مع وكالة فرانس برس quot;قامت عناصر الأمن الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم (11:00 ت غ) باعتقال الفنانة الحرّة مي إسكاف أثناء ذهابها إلى منزلها في مشروع دمّرquot; في شمال غرب دمشق.

وأوضح أن إسكاف quot;اتصلت بنجلها من خلال هاتفها الخليوي، وقالت له إنها أوقفت على الحاجز، وأُخذت منها بطاقة هويتهاquot;، مشيرًا إلى أن كل محاولات الاتصال بها منذ ذلك الحين باءت بالفشل.

وكتب البني على صفحته الخاصة على موقع quot;فايسبوكquot; للتواصل الاجتماعي إن quot;اعتقال الفنانة الحرّة مي إسكاف يؤكد أن السلطات السورية تسعى وراء خنق كل صوت ثقافي وسياسي إلى أن تعطي بعض الحياة لنظريتها بأنها تحارب الإرهابquot;.

يشار إلى أن إسكاف معروفة بمواقفها الناقدة للنظام السوري، وقد اعتقلت لثلاثة أيام في صيف العام 2012 بعد مشاركتها في تظاهرة في دمشق عرفت في ما بعد بـquot;تظاهرة المثقفينquot;.

اكتسبت إسكاف شهرتها في سوريا من خلال مشاركتها في مسلسل quot;خان الحريرquot; التلفزيوني، الذي أدت فيه دور امرأة قوية تقود تظاهرات.

كما شاركت في تجسيد لعمل مسرحي بعنوان quot;الموت والعذراءquot; للتشيلي أرييل دورفمان، وفيه تؤدي دور ناشطة ومعتقلة سابقة تلتقي من تعتقد أنه كان سجانها ومغتصبها.