القاهرة: يعود ميدان التحرير في القاهرة الى واجهة الأحداث من جديد، حيث أعلنت عدد من القوى الحزبية والحركات السياسية عن انطلاق فعاليات ما قالوا إنه quot;ثورة التصحيحquot; بداية من اليوم الجمعة من خلال الدعوة لمسيرات الى التحرير تحت شعارquot; العودة للميدان لخلع الإخوانquot; حتى 30 حزيران/ يونيو القادم والإعلان عن اعتصام مفتوح حتى سقوط النظام.

تتركز مطالب القوى السياسية والثورية المشاركة في إسقاط النظام في وضع دستور جديد يوحد كل المصريين، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
وتنطلق المسيرات عقب صلاة الجمعة من دوران شبرا وتتجه إلى مبنى ماسبيرو ثم إلى ميدان التحرير، ومن مسجد مصطفى محمود الى التحرير مباشرة، الى جانب توجه بعض المتظاهرين مباشرة الى الميدان انتظارا لوصول المسيرتين.
وقد أعلنت أحزاب الدستور والمصريين الأحرار والتيار الشعبي وتحالف القوى الثورية والجبهة الحرة للتغيير السلمي وثورة الغضب الثانية، عن المشاركة فى مظاهرات اليوم بميدان التحرير، واعتبروا ان مظاهرات اليوم بداية ثورة جديد ضد نظام الإخوان المسلمين وتصحيح الأخطاء.
واعتبر المشاركون أن مرسي فقد شرعيته بعد اعتقال شباب الثورة، ووضع دستور يقسم المصريين وان كافة الأحداث التي تجري في مصر منذ توليه مهام منصبه كاف للمطالبة بإسقاط النظام الإخواني، وأن مظاهرات اليوم الجمعة بداية لثورة تصحيح، وأنها مستمرة حتى 30 حزيران/ يونيو والتظاهر أمام قصر الاتحادية لإسقاط النظام.