سيول: توقعت كوريا الجنوبية الاثنين ان تقوم كوريا الشمالية بتجارب صاروخية اضافية بعدما اطلقت اربعة صواريخ قصيرة المدى نحو بحر اليابان في نهاية الاسبوع.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مينك-سوك للصحافيين quot;ان جيشنا يراقب عن كثب انشطة الشمال العسكرية لان هناك احتمال القيام باطلاق صواريخ اضافية في المستقبلquot;.
واطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ موجهة قصيرة المدى قبالة ساحلها الشرقي السبت وصاروخا اخر الاحد في اطار مناورات عسكرية كما يبدو.
وقيام كوريا الشمالية باطلاق صواريخ قصيرة المدى ليس امرا غير معتاد لكنه ياتي في فترة توتر شديد في شبه الجزيرة الكورية بعد التجربة النووية التي قامت بها بيونغ يانغ في شباط/فبراير وادت الى فرض عقوبات دولية جديدة عليها.
ورغم ان الوضع هدأ بعض الشيء في الاسابيع الماضية لكن بيونغ يانغ واصلت التنديد بسلسلة تدريبات عسكرية كورية جنوبية-اميركية مشتركة.
وامتنع المتحدث باسم وزارة الدفاع عن تحديد نوع الصواريخ التي اطلقت في نهاية الاسبوع لكن تقارير اعلامية اشارت الى انها قد تكون من نوع كي-ان-02 ارض-ارض يبلغ مداها حوالى 160 كلم.
واعتبرت كوريا الجنوبية الاحد التجارب quot;مؤسفة واستفزازيةquot; فيما دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بيونغ يانغ الى الامتناع عن القيام باي تجارب صاروخية جديدة.
وقال بان كي مون في موسكو quot;آن الاوان لهم لكي يستأنفوا الحوار وان يخفضوا حدة التوترquot;.