تيميكا: قتل 28 عامل منجم الاربعاء بعد انهيار نفق في منجم ذهب ونحاس في بابوا الاندونيسية تديره شركة فريبورت ماكموران الاميركية على ما افاد مصدر في الشرطة. وانتشلت سبع جثث فجر اليوم الاربعاء من بين الانقاض، حسب ما اوضحت الشركة في بيان ما يرفع الحصيلة الى 28 قتيلا.

وتم انقاذ 10 فقط من العمال الـ38 الذين كانوا يعملون في المنجم. واعلنت الشركة ان العمل في غراسبيرغ اكبر منجم في العالم في الاحتياطات القابلة للاستثمار، علق بعد ظهر الاربعاء حدادا على ارواح الذين قتلوا، موضحة ان الانتاج سيستأنف غدا الخميس.

وقام رئيس الشركة بزيارة عائلات الضحايا لتقديم التعازي. وكان 39 عاملا في غرفة مخصصة لتدريب عمال المناجم في احد الاروقة الجوفية للمنجم عند وقوع الحادث لاسباب ما زالت مجهولة.

ويقع المنجم الذي يشغل 24 الف شخص في منطقة نائية وجبلية في بابوا الاندونيسية ما يجعل اعمال الغوث شاقة. وتم ضخ الاوكسيجين في النفق لكن لم تصدر اي اشارة تدل على الحياة، كما قال المصدر نفسه.

عام 2011 توقف العمل في منجم غراسبيرغ بسبب اضراب انتهى بالاتفاق على زيادة الرواتب. كما يتعرض المنجم لهجمات تنسب الى جماعات انفصالية تطالب بانفصال بابوا الاندونيسية. ويطالب الانفصاليون بشكل خاص بحصة اكبر من ارباح المنجم.