وصفت السعودية تصريحات ايران تجاه البحرين بالتدخل غير المقبول، مبينة أنه يعكس الأطماع التوسعية الإيرانية تجاه دولة عربية.


جدة: أدانت السعودية اليوم تصريحات مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حول البحرين، واصفة إياها بالتدخل المرفوض وغير المقبول في شؤون المنامة.

وقالت وزارة الخارجية إنها تدين بشدة التصريحات التي أدلى بها السيد حسين أمير عبداللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية لوكالة أنباء فارس بتاريخ 18 مايو 2013م وتعتبرها تدخلا مرفوضا وغير مقبول في شؤون مملكة البحرين الدولة العضو في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتصرفا غير مسؤول في العلاقات الدولية والإقليمية ويتناقض تماماً مع مبادئ الأمم المتحدة والقانون الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي التي تؤكد جميعها احترام سيادة الدول واستقلالها.

وأكدت الخارجية أن استمرار وتكرار هذه التهديدات والتحريض السياسي والديني والإعلامي المستمر quot;أمر مرفوض ويعكس بكل وضوح الأطماع التوسعية الإيرانية تجاه دولة عربية عضو في الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحيازquot;، مبينة أن لذلك quot;نتائج خطيرة على الأمن والاستقرار وتزيد من حدة التوتر في منطقة الخليج العربيquot;.