بغداد: قتل 45 شخصا واصيب 99 اخرون بجروح في هجمات متفرقة بينها هجومان انتحاريان،استهدفت امس الثلاثاء مناطق متفرقة في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;13 شخصا قتلوا واصيب 44 اخرون بجروح جراء انفجار عبوتين ناسفتين في منطقة الدورة، في جنوب بغداد، وحي الشعب ، في شمال شرق بغدادquot;.

ووقعت الانفجارات على التوالي مساء امس الثلاثاء، وفقا للمصدر.

واكد مصدر طبي رسمي حصيلة الضحايا مشيرا الى نقلهم الى مستشفيي اليرموك (غرب) والكندي (وسط).

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان quot;سبعة اشخاص قتلوا واصيب 14 اخرون بجروح بانفجار عبوة استهدف مساء امس (الثلاثاء) مقهى شعبيا في ناحية هبهب quot;الواقعة على بعد حوالى 15 كيلومترا غرب بعقوبة.

واكد طبيب في مستشفى بعقوبة العام الحصيلة ذاتها.

كما قتل خمسة اشخاص واصيب 26 بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة نهارا، داخل حافلة ركاب في مدينة الصدر في شرق بغداد، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

وقتل اربعة اشخاص بينهم اثنان من الشرطة واصيب ثمانية اخرون بجروح في هجوم انتحاري بصهريج مفخخ استهدف نقطة تفتيش للشرطة، على الطريق الرئيسي في ناحية الطارمية ( 45 كلم شمال بغداد)، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قتل 11 شخصا بينهم اربعة مسلحين، واصيب خمسة اخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف دورية للجيش في ناحية القيارة (50 كلم جنوب الموصل)، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

كما قتل عنصران من قوات الصحوة واصيب اخران بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش لهم قرب تكريت (160 كلم شمال بغداد)، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وفي هجوم اخر، اغتال مسلحون مجهولون ثلاثة اشخاص، اقرباء احد اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وقتل اكثر من 548 شخصا واصيب اكثر من الف و300 اخرين بجروح، منذ بداية شهر ايار/مايو الحالي في هجمات متفرقة في عموم العراق، بحسب حصيلة تعدها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وعسكرية وطبية.