واشنطن: رحب وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاحد بقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس تكليف رئيس جامعة نابلس رامي الحمدالله تشكيل حكومة جديدة، معربا عن امله في التعاون معه لتحقيق السلام في الشرق الاوسط.

وقال كيري في بيان quot;نهنئ الدكتور رامي الحمدالله، رئيس الوزراء المقبل للسلطة الفلسطينيةquot;، مؤكدا ان quot;تعيينه يأتي في لحظة مليئة بالتحديات وهي ايضا لحظة سانحة مهمةquot;.
واضاف البيان quot;معا، يمكننا اختيار طريق المفاوضات للتوصل الى حل الدولتين الذي من شأنه أن يسمح للفلسطينيين بتحقيق تطلعاتهم المشروعة، ومواصلة بناء مؤسسات دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة تعيش بسلام وأمن وازدهار اقتصادي جنبا إلى جنب مع إسرائيلquot;.
واشاد كيري في بيانه بquot;المساهمات الاستثنائية لرئيس الوزراء المنتهية ولايته الدكتور سلام فياض، الذي عمل بلا كلل لبناء مؤسسات فلسطينية فاعلةquot;.
وكلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد رئيس جامعة نابلس رامي الحمدالله تشكيل الحكومة الجديدة، في قرار اعتبرته حركة حماس quot;غير شرعيquot;، مطالبة بتشكيل quot;حكومة كفاءات وطنية بموجب اعلان الدوحة واتفاق القاهرةquot; اللذين رسما خريطة طريق لتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس لكنهما لا يزالان حبرا على ورق.