الرياض: شارك مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات مؤخرا في الدورة الرابعة لقمة الحكومة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. واستعرض المركز خلال القمة تبنيه الناجح لبنية تكنولوجيا المعلومات المؤسسية في تنفيذ مبادرات الحكومة الإلكترونية على مستوى إمارة أبوظبي.

وكان المركز واحدا من الجهات الحكومية التي تم اختيارها من أجل المشاركة في هذه القمة المخصصة للمدعوين فقط والتي استضافت نقاشات معمقة حول توفير الخدمات العامة الممكنة تكنولوجيا للشركات والمقيمين في دول المنطقة.

وخلال فعاليات اليوم الأخير من هذه القمة قدم خالد حبروت المزروعي مدير معلومات الأعمال في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات عرضا حول مركز اتصال حكومة أبوظبي ركز فيه على استراتيجية المركز متعددة القنوات لتقديم الخدمات ودور التقنية النقالة في توفير خدمات عامة ذات نوعية جيدة.

يذكر أن مركز اتصال حكومة أبوظبي استكمل وبنجاح تنفيذ العديد من عمليات تحسين الأداء وإدارة علاقات العملاء خلال العام الماضي بالرغم من التحديات الخارجية العديدة وعقبات التنفيذ المختلفة التي واجهها.

وقال المزروعي quot;تلقينا ردودا إيجابية من المشاركين في قمة الحكومة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية الذين أعربوا عن تقديرهم للمنهجية الفريدة والشاملة التي تتبعها أبوظبي بشكل عام والمركز بشكل خاص فيما يتعلق بتطوير حكومة حديثة ممكنة تكنولوجياquot;.

وأضاف quot; تعلمنا الكثير من التجارب الواسعة لاستراتيجيات الحكومة الإلكترونية المعتمدة في جميع أنحاء المنطقة والتي نعتقد أنها ستشكل عونا كبيرا في مواصلة صقل جهودنا في مجال تحديث وتبسيط الخدمات العامة. كما أتيحت لنا فرصة الإطلاع على التكنولوجيا والممارسات الجديدة المتاحة في مجال الحكومة الإلكترونية وكيفية مواءمتها مع مبادراتنا الحالية للحكومة الإلكترونية أو حتى تطويرها نحو الأفضلquot;.

وتضمنت قمة الحكومة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية 187 إجتماعا فرديا واستضافت أكثر من 100 صانع قرار بالإضافة إلى تقديمها أكثر من 20 متحدثا. ويعتبر مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات الجهة الحكومية المسؤولة عن أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إمارة أبوظبي.