رام الله: اعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الاثنين ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيعود الى الشرق الاوسط الاسبوع المقبل، حيث سيلتقي المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين والاردنيين. وقال المالكي ان quot;كيري سيعود الى المنطقة للقاء المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين والاردنيينquot;.

واضاف في تصريح لاذاعة صوت فلسطين quot;ما تم تأكيده انه سيعود الى المنطقة ايام 13، 14 و15 من الشهر الجاري. لكننا لا نعلم بعد ما اذا كان سيزور رام اللهquot;.

وكان وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اعلن الاحد ان كيري سيزور الاردن خلال بضعة ايام، وذلك اثر لقائه في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وفي واشنطن، صرح كيري الاثنين في مؤتمر صحافي مع نظيره البولندي رادوسلاف سيكورسكي quot;انا واثق بان الجانبين (الاسرائيلي والفلسطيني) يقيمان بجدية كبيرة الخيارات المتاحة لهما. انا واثق بذلك تماماquot;، من دون ان يؤكد موعد زيارته المقبلة للمنطقة.

واضاف quot;سأحدد الوقت المناسب لذهابي (...) بهدف مساعدة هذه العملية. واريد ذلك بالطبع، وانا مستعد له. ولكن كما قلت لا اريد اثارة اي تكهنات لجهة (وجود) خطة اميركية او اي امر اخرquot;.

ووصف كيري المحادثات، التي يجريها مع الطرفين منذ اربعة اشهر، بانها quot;بناءةquot;، وقال quot;اعتقد انها كانت بناءة، لانها كانت مغلقة، واريد ان تظل على هذا النحو الى ان يحين وقت التعليق عليها علناquot;.

وتوجهت وزيرة العدل الاسرائيلية تسيبي ليفني المكلفة ملف التفاوض مع الفلسطينيين الى واشنطن لتشارك الاثنين في اجتماع لاحدى المنظمات اليهودية الاميركية سيحضره كيري ايضا. وتوقعت وسائل الاعلام ان يشكل هذا الاجتماع فرصة للقاء يجمع كيري وليفني.