عمان: اصدرت محكمة امن الدولة الاردنية الاثنين حكما بالسجن لخمسة سنوات بحق اردنيين تسللا الى سوريا الصيف الماضي للقتال وعادا الى المملكة متنكرين كلاجئين سوريين قبل ضبطهما.

وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه ان quot;المحكمة اصدرت اليوم الاثنين حكما بالسجن خمس سنوات بحق مواطنين تسللا الى سوريا في آب/اغسطس الماضي للقتال ضد قوات الرئيس بشار الأسد وتم ضبطهما لدى محاولتهما العودةquot;.
واضاف ان quot;المتهمين كانا عادا الى المملكة في تشرين اول/اكتوبر الماضي بهويات سورية مزورة ودخلا بطريقة غير مشروعة مع اللاجئين السوريين قبل ضبطهما من قبل حرس الحدود الاردني الذي كشف امرهماquot;.
وادين هؤلاء بتهمتي quot;القيام باعمال لم تجزها الحكومة من شانها ان تعرض المملكة لخطر اعمال عدائية، والدخول والخروج من الاراضي الاردنية بطريقة غير مشروعةquot;.
ومن جانب اخر، حكمت المحكمة على اردني ثالث بالسجن سنة واحدة بتهمة quot;محاولة التسللquot; الى سوريا.
وقد شدد الاردن، الذي يقول انه يستضيف نحو 540 الف لاجيء سوري، من اجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن العشرات من الجهاديين لمحاولتهم التسلل الى الجارة الشمالية للقتال هناك.
ورفضت المملكة غير مرة اتهام دمشق لها بالسماح للجهاديين بعبور حدودها للقتال الى جانب المعارضة المسلحة في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الاسد.
واسفر النزاع، الدائر في سوريا منذ آذار/مارس 2011، عن مقتل اكثر من 94 الف شخص.