عمان: اصدرت محكمة امن الدولة الاردنية الثلاثاء حكما بالسجن لعامين ونصف العام بحق ثلاثة اردنيين حاولوا التسلل الى سوريا للقتال ضد نظام الرئيس بشار الاسد، حسبما افاد مصدر قضائي اردني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان quot;المحكمة خفضت عقوبة الحبس من خمسة سنوات الى نصف المدة بحق ثلاثة اردنيين حاولوا الالتحاق بمقاتلي جبهة النصرة في سوريا في كانون الثاني/يناير الماضيquot;.
واضاف ان quot;المحكمة دانت المتهمين الثلاث بتهم ارتكاب اعمال لم تجزها الحكومة من شانها ان تعرض المملكة لخطر اعمال عدائية تقع عليهم، وحيازة سلاح ناري دون ترخيص قانوني ومحاولة الخروج من المملكة بطريقة غير مشروعةquot;.
وبحسب المصدر فان quot;القوات المسلحة تمكنت من القاء القبض عليهم في كمين وبتفتيشهم ضبطت مع احدهم مسدس دون ترخيص وسلم كانوا يحاولون من خلاله اجتياز الحاجز الحدوديquot;.
وكانت المحكمة اصدرت الاثنين حكما بالسجن لخمسة سنوات بحق اردنيين تسللا الى سوريا الصيف الماضي للقتال وعادا الى المملكة متنكرين كلاجئين سوريين قبل ضبطهما.
كما حكمت المحكمة الاثنين على اردني ثالث بالسجن سنة واحدة بتهمة quot;محاولة التسللquot; الى سوريا.
وقد شدد الاردن الذي يقول انه يستضيف نحو 540 الف لاجىء سوري، من اجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن العشرات من الجهاديين لمحاولتهم التسلل الى الجارة الشمالية للقتال هناك.
ورفضت المملكة عدة مرات اتهام دمشق لها بالسماح للجهاديين بعبور حدودها للقتال الى جانب المعارضة المسلحة في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الاسد.
واسفر النزاع الدائر في سوريا منذ آذار/مارس 2011، عن مقتل اكثر من 94 الف شخص.