طرابلس: اتهمت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; الثلاثاء بعض الميليشيات المسلحة بالمسؤولية عن تعرض صحافيين ليبيين للاعتداء والخطف، ودعت الحكومة الليبية الى التدخل لحمايتهم.

وقالت المنظمة في بيان انها quot;تعرب عن القلق العميق لتدهور الوضع الامني في البلاد ولتصرف بعض الميليشيات ازاء الصحافيينquot;.

وتابع البيان quot;لقد تعرض عاملون في مجال الاعلام بشكل متكرر خلال الاشهر القليلة الماضية لهجمات وتهديدات واعمال خطف من قبل بعض هذه الميليشياتquot;.

واضاف البيان ان صحافيا يعمل في وكالة انباء دولية اعتقل في ايار/مايو في بنغازي لدى عناصر من ميليشيا حيث quot;جرى التحقيق معه قبل ان يطلق سراحه مساء بعد تعرضه للضرب والاهانة والتهديدquot;.

وتابع البيان ان مصورا مع مواطن صحافي في بنغازي يدعى محمد ابو جناح quot;اعتقلا بشكل تعسفيquot; لساعات عدة في نهاية ايار/مايو في المقر العام لقوات quot;درع ليبياquot; وهي مجموعة مسلحة تعمل نظريا تحت سلطة وزارة الدفاع.

وقتل نحو ثلاثين شخصا قبل ايام في بنغازي واصيب اكثر من مئة بجروح خلال تظاهرة تحولت الى مواجهات مع قوات quot;درع ليبياquot;.

واشار بيان المنظمة ايضا الى quot;حالات اعتقال اخرى وهجمات وتهديدات من قبل ميليشيات بحق صحافيين جرت في بنغازي وطرابلس ومدن اخرى من البلادquot;.

وطالبت المنظمة quot;الحكومة الليبية بضمان سلامة الصحافيين ومراقبة سلوك بعض الميليشيات التي تعمل تحت امرة وزارتي الدفاع والداخلية ومعاقبة المسؤولين عن هذه التجاوزاتquot;.