القاهرة: اكد وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم اليوم ان الوزارة تقف على مسافة متساوية من جميع التيارات السياسية مشددا على ان الوزارة ليست طرفا في المعادلة السياسية التي تشهدها مصر حاليا.

واوضح بيان لوزارة الداخلية ان هذا التأكيد جاء خلال اجتماع الوزير ابراهيم بالقيادات الأمنية اليوم مشيرا الى الوزير اكد ايضا ان أجهزة الوزارة تولي دورها في تأمين كافة المنشآت العامة والخاصة والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين الاهمية الاولى.

وشدد وزير الداخلية المصري على ضرورة قيام الاجهزة الامنية بدورها ايضا في تأمين كافة الفعاليات والتظاهرات السلمية عن بعد من خلال تعيين الخدمات اللازمة في مختلف المحاور المؤدية اليها وعدم التعرض لأي من المشاركين في تلك الفعاليات طالما كانت في الاطار السلمي للتعبير عن الرأى.

وأكد مجددا موقف وزارة الداخلية الثابت من تلك الفعاليات والذي يعبر عن عقيدة أبنائها الراسخة بأن جهاز الشرطة جهاز وطني يعمل لخدمة جميع أبناء الوطن دون النظر الى انتماءاتهم السياسية أو الحزبية أو الدينية وفي اطار سيادة القانون.

يشار الى ان تيارات واحزاب سياسية كانت قد دعت الى القيام بتظاهرات سلمية يوم 30 يونيو الجاري للمطالبة باجراء انتخابات رئاسية مبكرة وهو الامر الذي ترفضه الرئاسة المصرية وبعض التيارات الاسلامية.