بيروت: دمر مقاتلون موالون لتنظيم القاعدة حسينية شيعية في محافظة دير الزور شرق سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.

وافاد المرصد ان الهجوم وقع الجمعة في قرية حطلة ذات الغالبية السنية بريف دير الزور حيث قتلت المعارضة المسلحة الثلاثاء 60 شخصا على الاقل من الشيعة المؤيدين للنظام عقب هجوم على مركز لمقاتلي المعارضة.

وقال المرصد في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه quot;اظهرت أشرطة مصورة تدمير +الدولة الاسلامية في العراق والشام+ حسينية للطائفة الشيعية في قرية حطلة بريف دير الزورquot;. وهذا تنظيم quot;الدولة الاسلامية في العراق والشامquot; هو نتيجة اتحاد الجناح العراقي من تنظيم القاعدة واسلاميي جبهة النصرة.

وفي احد هذه التسجيلات المصورة، تظهر الحسينية مدمرة اثر انفجار في حين يطلق مقاتلون هتافات التكبير. ويتهافت عدد من الاشخاص نحو ركام المبنى في حين يحمل احدهم الراية السوداء التي يحملها عادة انصار تنظيم القاعدة.

وتم الاعلان عن تنظيم quot;الدولة الاسلامية في العراق والشامquot; في نيسان/ابريل من جانب زعيم الجناح العراقي في تنظيم القاعدة ابو بكر البغدادي، الا ان هذه المجموعة تم رفضها من جانب زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري.

الى ذلك، اشار المرصد الى قصف من جانب قوات النظام الاحد على جيوب لمقاتلي المعارضة في دمشق مثل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين واحياء القدم والحجر الاسود والعسالي.