الرياض: دعت السعودية الامة الاسلامية اليوم الاثنين الى الوقوف في مواجهة تزويد quot;النظام السوري الفاقد للشرعية بالاسلحة والعتاد والافرادquot; محذرة من مغبة تدخل بعض الدول في الشؤون الداخلية للاخرين.

وافادت وكالة الانباء الرسمية ان مجلس الوزراء برئاسة الملك عبد الله بن عبد العزيز quot;اهاب بالامة الاسلامية ان تقف في مواجهة تزويد هذا النظام الفاقد للشرعية بالاسلحة والعتاد والافراد لعدم مواصلة عدوانه على الشعب السوريquot;.
واضافت ان العاهل السعودي quot;حذر من مغبة المغامرات التي ترتكبها بعض الدول وتدخلها في الشؤون الداخلية للآخرين مما يزيد حدة التوتر وعدم الاستقرارquot; في اشارة الى ايران على ما يبدو.
وكان الملك قطع زيارته الخاصة للمغرب حيث كان يمضي اجازة مرضية وفترة نقاهة عائدا الى جدة الجمعة للوقوف على quot;تداعيات الاحداث التي تشهدها المنطقةquot;.
وتابع المصدر ان المجلس ناقش quot;تداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة، والاتصالات والمشاورات والمباحثات الدولية بشأنها، خصوصا الانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الانسان في سوريا واستمرار المذابح واستخدام الآلة العسكرية ضد الشعبquot;.
وقد ذكرت مجلة quot;در شبيغلquot; الالمانية امس الاحد ان السعودية تعتزم تزويد المعارضة السورية بصواريخ مضادة للطائرات.
واضافت نقلا عن تقرير سري لجهاز الاستخبارات الاجنبية الالماني ان السعودية تدرس ارسال صواريخ ارض جو اوروبية الصنع تطلق من الكتف يمكن ان تستهدف الطائرات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة وبينها المروحيات.
كما اعلنت واشنطن الاسبوع الماضي عزمها ارسال مساعدات عسكرية الى المعارضة المسلحة بعد ان قالت ان لديها ادلة على استخدام النظام السوري اسلحة كيميائية على نطاق ضيق.
ورفع الاتحاد الاوروبي حظرا على تسليح المعارضة الشهر الماضي ممهدا الطريق امام تقديم دعم غربي اوسع الى المسلحين في الحرب التي اودت بحياة نحو 93 الف شخص بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.