لندن: أعلنت الشرطة ان نحو 150 شخصا تم اجلاؤهم من مساكنهم الاحد لبضع ساعات حول مسجد في برمينغهام في وسط بريطانيا حيث قام خبراء بتعطيل quot;غرض مشبوهquot;. واوضحت الشرطة ان ما حصل عمل اجرامي يستهدف الجالية المسلمة.

وتم ابلاغ قوات الامن مساء السبت فحضرت الى المكان في مدينة والسال بشمال برمينغهام حيث عثر احدهم على الغرض المشبوه الجمعة والذي لم تحدد الشرطة طبيعته. وضرب طوق امني حول مسجد عائشة وامر فريق من الخبراء صباح الاحد باخلاء 39 منزلا تقع حول المسجد يقطنها 150 شخصا quot;في تدبير وقائي وموقتquot;.

واوضح المفوض كيث فرايزر ان quot;الغرض المشبوهquot; لم يعد يشكل خطرا، مضيفا في بيان ان quot;المحققين يواصلون عملهم الحثيث في محاولة لتحديد طبيعة هذا الغرض وكيفية وصوله الى هناquot;. وقالت الشرطة انها تعتبر الحادث quot;جريمة تستهدف جاليةquot; رغم ان quot;سبب وضع الغرض قرب المسجد لا يزال غير واضحquot; على قول المفوض.

من جهته، قال زياول حق المتحدث باسم مسجد عائشة quot;تربطنا علاقات ممتازة مع السكان المحليين ولم نواجه اي مشكلة في مسجدناquot;. ولفتت الشرطة المحلية الى انها كثفت الدوريات في المنطقة وحول كل اماكن العبادة quot;بهدف طمانة القلقينquot;.

وشهدت بريطانيا في الاسابيع الاخيرة مزيدا من الحوادث ضد المسلمين منذ مقتل الجندي لي ريبغي طعنا في لندن في 22 آيار (مايو) بيد شخصين يشتبه بانهما اسلاميان.