في حادث قتل، صنفته حكومة كاميرون بالعمل الإرهابي، ذبح مهاجمون جنديًا بريطانيًا بالسيف كما أصيب اثنان آخران بجراح بليغة يعتقد انهما المنفذان.


لندن: أكدت مصادر الشرطة ومسؤولون بريطانيون مقتل أحد الأشخاص وإصابة اثنين آخرين، في هجوم، اعتبرته الحكومة البريطانية أنه quot;عمل إرهابيquot;، في أحد شوارع منطقة وولويتش في جنوب شرقي لندن الأربعاء، وقالت المصادر إن القتيل جندي، حيث تم ذبحه بالسيف (الساطور) من جانب أحد المهاجمين.
وظهر أحد المهاجمين في حادث الرعب في منطقة وولويتش بجنوب شرق لندن الأربعاء في لقطة بثت على محطة تلفزيون (اي تي في) وهو يحمل ساطورًا ملطخًا بالدم ويردد: quot;نقسم بالله العظيم أننا لن نتوقف عن محاربتكم. السبب الوحيد الذي دفعنا لفعل هذا هو أن المسلمين يموتون كل يوم. قتل هذا الجندي البريطاني هو من باب العين بالعين والسن بالسنquot; .. !
واعتذر الارهابي القاتل من النساء قائلاً quot;أعتذر من النساء لأنهنّ اضطررن لمشاهدة هذا، ولكن في أرضنا تضطر نساؤنالمشاهدة مثل هذاquot;. وأضاف متوجهًا للبريطانيين: quot;لن تجدوا الأمان أبدًا. تخلصوا من هذه الحكومة إنها لا تهتم بكمquot;، ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن شهود إن رأس الضحية قد قطع، ورفضت الشرطة التعليق.
ونقلت تقارير أن الحكومة البريطانية تتعامل مع الحادث كعمل إرهابي. وقال رئيس الوزراء البريطاني إن الاعتداء كان quot;صادمًا حقًاquot;. وقال نائب محلي إن الضحية المتوفي جندي في ثكنات وولويتش لكن ذلك لم يتم تأكيده.
وعلى الفور دعا رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون الى اجتماع عاجل للجنة الحكومية الأمنية العليا (خلية الأزمة - كوبرا) لتدارس التطورات. وقال كاميرون إن الاعتداء كان quot;صادمًا حقًاquot;.

وندد كاميرون الاربعاء في باريس بما وصفه بالعمل quot;الوحشيquot; وquot;هجوم مروع (...) ذات طابع ارهابي واضحquot;.وقال كاميرون في الاليزيه والى جانبه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إنه quot;عمل وحشي وقع اليوم (الأربعاء)، هجوم مروع يحصل في ضاحية لندنquot; وquot;حدث ذات طابع ارهابي بوضوحquot;.

واضاف رئيس الوزراء البريطاني quot;لقد صدمنا بالتأكيد (...) الشخصان اللذان هاجما (الجندي) اصيبا بجروح بيد الشرطة. ويعقد اجتماع حاليًا. إننا نجمع كل المعلومات المتوافرة. وسيكون في حوزة اجهزة الشرطة والامن في بريطانيا كل الوسائل الضروريةquot;.

وأعلن أنه سيعود الى لندن quot;اعتبارًا من هذا المساء بهدف عقد اجتماع جديد مماثل اعتبارًا من صباح الخميسquot;.وقال: quot;نفكر بالضحية وعائلته واقربائهquot;، مضيفًا أن بريطانيا لن quot;ترضخ ابدًا امام التهديداتquot; الإرهابية.