بيروت: أظهر مقطع فيديو نشر على يوتيوب وتناقله مستعملو فايسبوك وتويتر، الفنان quot;التائبquot; فضل شاكر وهو يفاخر بقتله جنديين في الجيش اللبناني، الذي وصف عناصره بـquot;الخنازيرquot;.

وظهر فضل شاكر الذي تبنى فكرا متشددا وأعلن دعمه للجماعات الجهادية المسلحة في سوريا، في فيديو يُقدر أنه صُوّر يوم أمس، مفاخرا بقتله اثنين من افراد الجيش في اليوم الاول لاشتباكات عبرا.

وإلى جانب فضل شاكر، وقف عددٌ من المسلحين الذين بدت عليهم الثقة مما أسموه quot;انتصاراquot;، وتحدّثوا عن quot;دعم سيتلقونه من كل صيدا وطرابلسquot;.

وكان القضاء اللبناني قد سطر بلاغات بحث وتحر في حق امام مسجد بلال بن رباح الشيخ احمد الاسير و123 شخصا.

وذكرت الوكالة الوطنية الرسمية للاعلام ان quot;مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر سطر بلاغات بحث وتحرّ في حق الشيخ احمد الاسير و123 شخصا بينهم شقيقه وفضل شاكر اضافة الى باقي افراد مجموعته الذين يتم البحث عن اسمائهمquot;.

واضافت الوكالة ان صقر quot;طلب ملاحقتهم وتوقيفهم وسوقهم مخفورين الى دائرتهquot;.

ويخوض الجيش اللبناني منذ ساعات اشتباكات مع عناصر تابعة للشيخ احمد الاسير وآخرين ينتمون الى تنظيمي (عصبة الانصار) و(فتح الاسلام) في منطقتي (عبرا) في مدينة صيدا والتعمير المجاورة لمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في المدينة نفسها.

واكدت وسائل إعلام لبنانية ووكالات أنباء، أن الجيش سيطر على مقر رجل الدين المتشدد أحمد الأسير يوم الاثنين، وقالت إن الأخير متوار عن الأنظار. في حين أكد مصدر أمني لموقع ناو ليبانون أن الأسير غادر مع فضل شاكر لجهة مجهولة والجيش يمشط ما تبقى من جيوب في عبرا.

ويسيطر في هذه الأثناء الهدوء النسبي في مدينة صيدا باستثناء بعض عمليات القنص المتقطع.

وأكد مسؤولون أن قوى الجيش ستواصل تنفيذ اجراءاتها في منطقة صيدا في جنوب لبنان حتى quot;الانتهاء من المظاهر المسلحة وازالة المربع الامنيquot; للاسير، في اشارة الى مقر رجل الدين السني المتشدد المتحصن مع انصاره في مجمع يشهد محيطه منذ يوم امس اشتباكات عنيفة.